هل ترى المدونة مفيدة واستمر في إثرائها بموضوعات جديدة؟

الخميس، 20 ديسمبر 2012


فن التعامل مع المخطيء


الخطأ سلوك بشري لا بد ان نقع فيه حكماء كنا او جهلاء ..
و ليس من المعقول أن يكون الخطأ صغيراً فنكبره ..
 و نضخمه.. ولابد من معالجة الخطأ بحكمة ورويه
 و أياً كان الأمر فإننا نحتاج بين وقت و آخر
 إلى مراجعة أساليبنا في معالجة الأخطاء ..


و لمعالجة الأخطاء فن خاص بذاته ..
 يقوم على عدة قواعد ..
 أرجو منكم أن تقرؤها معي بتمعن ..



 القاعدة الأولـــى 

اللوم للمخطيء لا يأتي بخير غالباً


تذكر أن اللوم لا يأتي بنتائج إيجابيه في الغالب فحاول أن تتجنبه ..وقد وضح لنا أنس رضي الله عنه انه خدم الرسول صلى الله عليه واله وسلم عشر سنوات ما لا مه على شيء قط ..


فاللوم مثل السهم القاتل ما أن ينطلق حتى ترده الريح علي صاحبه فيؤذيه ذلك أن اللوم يحطم كبرياء النفس و يكفيك أنه ليس في الدنيا أحد يحب اللوم ..


القاعدة الثانية 


أبعد الحاجز الضبابي عن عين المخطئ
المخطئ أحيانا لا يشعر أنه مخطئ فكيف نوجه له لوم مباشر و عتاب قاس وهو يرى أنه مصيب ..



إذاً لا بد أن نزيل الغشاوة عن عينيه ليعلم أنه على خطأ



القاعدة الثالثة

استخدام العبارات اللطيفه في إصلاح الخطأ

إنا كلنا ندرك أن من البيان سحراً فلماذا لا نستخدم هذا السحر الحلال في معالجة الاخطاء ..
فمثلاً حينما نقول للمخطئ
(لو فعلت كذا لكان أفضل..)

(ما رأيك لو تفعل كذا..)
(أنا اقترح أن تفعل كذا.. ما وجهة نظرك)

أليست أفضل من قولنا ..
يا قليل التهذيب و الأدب..
ألا تسمع..
ألا تعقل..
أمجنون انت ..
كم مره قلت لك ..

فرق شاسع بين الأسلوبين ..
إشعارنا بتقديرنا و احترامنا للآخر يجعله يعترف بالخطأ 
و يصلحه




القاعدة الرابعة


ترك الجدال أكثر إقناعاً ..



تجنب الجدال في معالجة الأخطاء فهي أكثر و أعمق أثراً من الخطأ نفسه وتذكر .. أنك بالجدال قد تخسر ..لأن المخطئ قد يربط الخطأ بكرامته فيدافع عن الخطأ بكرامته فيجد في الجدال متسعاً و يصعب عليه الرجوع عن الخطأ فلا نغلق عليه الأبواب ولنجعلها مفتوحه ليسهل عليه الرجوع .



 القاعدة الخامسة 


ضع نفسك موضع المخطئ ثم ابحث عن الحل
حاول أن تضع نفسك موضع المخطئ و فكر من وجهة نظره و فكر في الخيارات الممكنه التي يمكن أن يتقبلها واختر منها ما يناسبه



القاعدة السادسة 

ما كان الرفق في شئ إلا زانه..

بالرفق نكسب .. ونصلح الخطأ ..
 ونحافظ على كرامة المخطئ ..
 وكلنا يذكر قصه الأعرابي الذي بال في المسجد كيف عالجها النبي صلى الله عليه وسلم بالرفق ..
حتى علم الأعرابي أنه علي خطأ..



القاعدة السابعة

دع الأخرين يتوصلون لفكرتك..
عندما يخطئ الإنسان فقد يكون من المناسب في تصحيح الخطأ أن تجعله يكتشف الخطأ بنفسه ثم تجعله يكتشف الحل بنفسه و الإنسان عندما يكتشف الخطأ ثم يكتشف الحل و الصواب فلا شك أنه يكون أكثر حماساً لأنه يشعر أن الفكره فكرته هو..


القاعده الثامنة 
عندما تنتقد اذكر جوانب الصواب..

حتى يتقبل الأخرون نقدك المهذب
 و تصحيحك بالخطأ أشعرهم بالإنصاف خلال نقدك ..
فالإنسان قد يخطئ
 ولكن قد يكون في عمله نسبه من الصحه لماذا نغفلها..




 القاعده التاسعة 

لا تفتش عن الأخطاء الخفية..
حاول أن تصحح الأخطاء الظاهرة
و لا تفتش عن الأخطاء الخفية
 لأنك بذلك تفسد القلوب ..
و لأن الله سبحانه وتعالى
 نهى عن تتبع عورات المسلمين



 القاعده العاشرة 

استفسر عن الخطأ مع إحسان الظن..

عندما يبلغك خطأ عن انسان فتثبت منه
 واستفسر عنه مع حسن الظن به
 فانت بذلك تشعره بالاحترام و التقدير
 كما يشعر هو بالخجل وان هذا الخطا لا يليق بمثله

..كأن نقول وصلني انك فعلت كذا ولا اظنه يصدر منك



 القاعده الحادية عشر 

امدح على قليل الصواب يكثر من الممدوح الصواب ..

مثلاً عندما تربي ابنك ليكون كاتباً مجيداً فدربه علي الكتابه وأثن عليه و اذكر جوانب الصواب فإنه سيستمر بإذن الله



القاعده الثانية عشر 

تذكر أن الكلمة القاسية في العتاب
 لها كلمة طيبة مرادفة تؤدي المعنى نفسه..

عند الصينيين مثل يقول ..
نقطة من عسل تصيد ما لا يصيد برميل من العلقم..

ولنعلم أن الكلمة الطيبة تؤثر و الكلام القاسي لا يطيقه الناس.



 القاعدة الثالثة عشر 

اجعل الخطأ هيناً و يسيراً و ابن الثقة في النفس لإصلاحه.
الاعتدال سنة في الكون أجمع
 و حين يقع الخطأ
 فليس ذلك مبرراً في المبالغة في تصوير حجمه ..


القاعدة الرابعة عشر
تذكر أن الناس يتعاملون بعواطفهم

أكثر من عقولهم

منقوووول للفائدة

نظام المرور الجديد بالسعودية - جدول المخالفات والغرامات والنقاط السوداء


إشباع الحاجة للحب شرط أساسي لصحة الفرد النفسية

إشباع الحاجة للحب

 شرط أساسي

 لصحة الفرد النفسية


ان الحاجة للحب في المراهقة تعتبر شيئا اساسيا بالنسبة لصحةالمراهق النفسية فهي السبيل الى ان يشعر بالتقدير والتقبل الاجتماعي له، ولكي يكون شعوره بهذا شعورا صحيحا، يجب ان يعترف له بهذا الحب، ويجب ان يتأكد له ذلك في كلمجال من المجالات التي يتحرك فيها.


فالحب يجب ان يترجم الى اعمال وعبارات يتأكد منها المراهق انه فعلا موضع تقدير، واحساس الاخرين بوجوده.
ان الطفل عندما يكبر  و ينمو ويدخل في مرحلة المراهقة،
 تنشأ لديه حاجة الى الاستقلال بنفسه.
لذلك نلاحظ ان علاقاته تتسع الى خارج المنزل والاسرة.
ويبدأ بتكوين علاقات جديدة مع اقرانه واترابه،
 وتكون هذه الصداقات من القوة لدرجة انها تؤثر تأثيرا كبيرا في نفسيةالمراهق وتجعله متعلقا بها وشديد الحرص عليها.
وكثيرا ما نجد احد المراهقين مهموما بائسا،
 لفشله في الحصول على تقبل زملائه له او لاختلافه معهم.


من هنا ندرك ان المراهق
هو دائما في حاجة كبيرة الى الشعور بحب
 اقرانه واترابه من رفاق اللعب اوالمدرسة.
اي هو يود ان يشعر من وقت لاخر بحب الاخرين له والمراهق في هذه المرحلة يتعلق في هذه المرحلة عادة باساتذته ووالديه وغيرهم، ممن يكبرونه في السن والمركزالاجتماعي، ويحرص تمام الحرص على الحصول على حب هؤلاء جميعا.


ونستطيع ان نؤيد ونؤكد صحة هذه الظاهرة
من خلال الحادثة التي تحدثت عنها الصحف منذ فترة عن التلميذة التي انتحرت لان مديرة المدرسة قالت لها: يا حرامية!
 فهذا التصرف من قبل المديرة يدل على انها لم تكن تحب التلميذة ،
 وتصرف هذه الاخيرة
 يؤكد مدى ما يعلقه المراهق من اهمية على اكتساب حب الاخرين له ، 
ومدى ما يتركه احساسه بانهم يكرهونه او بانهم لا يحبونه ،
من اثر عميق قد يدفع بهم الى الانتحار،
 تماما كما حصل لتلك التلميذة المسكينة
 واذا نجح المراهق في الحصول على حب اقرانه وابطاله ومن هم مثل اعلى له ، فان ذلك يكون حتما سبيلا لان يحب الاخرين ويحب نفسه ،
 لانه يشعر بانه حصل على الحب ويجدر به ان يحتفظ به ويحافظ عليه.

وهكذا يستطيع ان يندمج مع افراد الشلة 
وان ينشئ علاقات بينه وبين الكبار،
 وبذلك تتهيأ له الفرصة لان يهب نفسه لهم ،
 ويشعر بانه قادر على ان يحبهم بما يبذله نحوهم وفي سبيلهم.
 (وهنا يجب الا نغفل دور اصحاب السوء والقيمالفاسدة والهدامة التي يتبناها البعض ويقومون بتسويقها بجيل المراهقين فنلاحظ مثلاان الفئة الضالة من الارهابيين هم من صغار السن وهنا يكون الدور المهم للاهلوالاساتذة بسد هذا الاحتياج كي لا يسغله ضعاف النفوس).


وعلى عكس ما تقدم
اذا لم يكن المراهق قادرا على حب نفسه والرضا عنها.
فانه يشك هو شخصيا في نفسه، ويشعر ايضا بالشك في حب الاخرين له.
ذلك لان الشخص الذي لا يقدر على حب نفسه يصبح عرضة لان يتخبط في مطامعه واهدافه.
وينتج عن ذلك امور مؤسفة من اهمها
شعوره بالفشل،
وشعورهبالعجز عن اكتساب احترام الاخرين وتقديرهم ومحبتهم
و سيوصله هذا الشعور بالفشل والعجز
الى
اساليب شتى من الشذوذ النفسي والسلوك المنحرف
وهكذا نرى ان
اشباع الحاجة الى الحب شرط اساسي لصحة الفرد النفسية، وسبيل مهم الى توازنه وتوافقه وسواء شخصيته واذا كان الامر كذلك، فلا بد من ان نحرص كل الحرص على ضرورة اشباع هذه الحاجة، حتى ينشأ المراهقون، بدءا من مراحل مراهقتهم الاولى وحتى يشتد ساعدهم ويصلب عودهم ، اشخاصا اصحاء في نفوسهم اسوياء في شخصياتهم وسلوكهم.



منقول للفائدة.

من روائع الدكتور/ مصطفى محمود رحمه الله



مقال يكتب بماء الذهب 
من روائع الدكتور/ مصطفى محمود
الذي يسكن في أعماق الصحراء يشكو 
مر الشكوى لأنه لا يجد الماء الصالح للشرب.

وساكن الزمالك 
الذي يجد الماء والنور والسخان والتكييف والتليفون والتليفزيون لو استمعت إليه لوجدته يشكو مر الشكوى هو الآخر
من سوء الهضم والسكر والضغط

والمليونير
ساكن باريس الذي يجد كل ما يحلم به، يشكو
الكآبة والخوف من الأماكن المغلقة والوسواس والأرق والقلق.

والذي أعطاه الله الصحة والمال والزوجة الجميلة
يشك في زوجته الجميلة ولا يعرف طعم الراحة.

والرجل الناجح المشهور 
النجم الذي حالفه الحظ في كل شيء وانتصر في كل معركة لم
يستطع أن ينتصر على ضعفه وخضوعه للمخدر فأدمن الكوكايين وانتهى إلى الدمار.
وبطل المصارعة
أصابه تضخم في القلب نتيجة تضخم في العضلات.

كلنا نخرج من الدنيا بحظوظ متقاربة

 برغم ما يبدو في الظاهر من بعد الفوارق.

وبرغم
غنى الأغنياء
وفقــر الفقراء
فمحصولهم النهائي 

من السعادة والشقاء الدنيوي متقارب.

فالله يأخذ بقدر ما يعطي
ويعوض بقدر ما يحرم
وييسر بقدر ما يعسر

ولو دخل كل منا قلب الآخر
لأشفق عليه ولرأى عدل الموازين الباطنية

 برغم اختلال الموازين الظاهرية..

ولما شعر بحسد ولا بحقد ولا بزهو ولا بغرور.

إنما هذه القصور والجواهر والحلي واللآلئ 
مجرد ديكور خارجي من ورق اللعب
وفي داخل القلوب التي ترقد فيها

 تسكن الحسرات والآهات الملتاعة.

والحاسدون
والحاقدون
والمغترون 
والفرحون 
مخدوعون في الظواهر غافلون عن الحقائق.

ولو أدرك السارق 
هذا الإدراك لما سرق

ولو أدركه القاتل
لما قتل

ولو عرفه الكذاب
لما كذب.

ولو عَلِمناهُ حـــــــق العلم
لطلبنا الدنيا بعــزة الأنفس
ولسعينا في العيش بالضمير
ولتعاشـــــرنا بالفضيلة 

فلا غالب في الدنيا ولا مغلوب في الحقيقة
والحظوظ كما قلنا متقاربة في باطن الأمر
ومحصولنا من الشقاء والسعادة متقارب
برغم الفوارق الظاهرة بين الطبقات

فالعذاب ليس له طبقة وإنما هو قاسم مشترك بين الكل.. 
يتجرع منه كل واحد كأسا وافية
ثم في النهاية
تتساوى الكؤوس برغم اختلاف المناظر

 وتباين الدرجات والهيئات

وليس اختلاف نفوسنا
هو اختلاف سعادة وشقاء وإنما اختلاف مواقف :

فهناك
نفس تعلو على شقائها وتتجاوزه وترى فيه الحكمة والعبرة 
وتلك نفوس مستنيرة
ترى العدل والجمال في كل شيء وتحب الخالق في كل أفعاله

وهناك
نفوس تمضغ شقاءها وتجتره وتحوله
إلى حقد أسود وحسد أكال
وتلك هي النفوس المظلمة الكافرة بخالقها المتمردة على أفعاله.

وكل نفس تمهد بموقفها لمصيرها النهائي في العالم الآخر
حيث يكون الشقاء الحقيقي.. أو السعادة الحقيقية.. 
فأهل الرضا إلى النعيم وأهل الحقد إلى الجحيم.

أما الدنيا
فليس فيها نعيم ولا جحيم
إلا بحكم الظاهر فقط بينما في الحقيقة تتساوى
الكؤوس التي يتجرعها الكل والكل في تعب.

إنما الدنيا
امتحان لإبراز المواقف
فما اختلفت النفوس إلا بمواقفها وما تفاضلت إلا بمواقفها.
وليس بالشقاء والنعيم اختلفت ولا بالحظوظ المتفاوتة تفاضلت

 ولا بما يبدو على الوجوه من ضحك وبكاء تنوعت.

فذلك هو المسرح الظاهر الخادع.
وتلك هي لبسة الديكور والثياب التنكرية التي يرتديها الأبطال 
حيث يبدو أحدنا ملكا و الآخر
صعلوكا وحيث يتفاوت أمامنا المتخم والمحروم.
أما وراء الكواليس.
أما على مسرح القلوب.
أما في كوامن الأسرار وعلى مسرح الحق والحقيقة 
.. فلا يوجد ظالم ولا مظلوم ولا متخم ولا محروم.. 
وإنما عدل مطلق واستحقاق نزيه يجري على سنن ثابتة لا تتخلف 
حيث يمد الله يد السلوى الخفية
يحنو بها على المحروم وينير بها ضمائر العميان 
ويلاطف أهل المسكنة
ويؤنس الأيتام والمتوحدين في الخلوات
ويعوض الصابرين حلاوة في قلوبهم.. 
ثم
يميل بيد القبض والخفض
فيطمس على بصائر المترفين
ويوهن قلوب المتخمين
ويؤرق عيون الظالمين
ويرهل أبدان المسرفين.. 

وتلك هي الرياح الخفية المنذرة التي تهب من الجحيم
والنسمات المبشرة التي تأتي من الجنة
والمقدمات التي تسبق اليوم الموعود
يوم تنكشف الأستار
وتهتك الحجب 
وتفترق المصائر 
إلى شقاء حق
وإلى نعيم حق..
يوم لا تنفع معذرة.. ولا تجدي تذكرة.

وأهل الحكمة
في راحة لأنهم أدركوا هذا بعقولهم 

وأهل الله 
في راحة لأنهم أسلموا إلى الله في ثقة
وقبلوا ما يجريه عليهم
ورأوا في أفعاله عدلا مطلقا
دون أن يتعبوا عقولهم فأراحوا عقولهم أيضا،
فجمعوا لأنفسهم بين الراحتين راحة القلب وراحة العقل
فأثمرت الراحتان
راحة ثالثة هي راحة البدن..

بينما
شقى أصحاب العقول بمجادلاتهم.

أما أهل الغفلة وهم الأغلبية الغالبة
فمازالوا يقتل بعضهم بعضا من أجل
اللقمة 
والمرأة
والدرهم
وفدان الأرض،
ثم لا يجمعون شيئا إلا
مزيدا من الهموم وأحمالا من الخطايا
وظمأً لا يرتوي وجوعا لا يشبع.

فانظر من أي طائفة من هؤلاء أنت
.. واغلق عليك بابك وابك على خطيئتك.

بيان إعلامي لطلاب اللغات والتجريبي المتقدمين لإختبارات " ابناؤنا في الخارج "


فوائد قرصة النمل



فوائد قرصة النمل 




العديد من الناس يتعرضون لقرصة نملة هنا وهناك.. 
ولكنهم يقومون فوراً بقتل النملة المعتدية

وهنا يأتي الخطأ.. 

فإن قتل النملة حرام مهما كانت صغيرة 
فهي كائن حي.

ولكن لماذا لا نقدم الشكر الجزيل للنملة
عند قرصها لنا.. وخاصة إن فوائدها كثيرة.. 

وهذه الفوائد كالتالي :

1- قرصة النملة تؤدي إلى تنشيط الدورة الدموية وزيادة عدد كرات الدم الحمـــراء مما ينعــكــس على
نشاط الجسم وحيويته

2- قرصة النملة تقوم بتنشيط الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ وذلك من خلال إشارات حسية تنتقل من مكان القرصة إلى الخلايا الحسية أسفل الدماغ

3- إذا تعرض الجسم إلى أكثر من قرصة في الوقت ذاته , فإن ذلك من شأنه أن يؤدى إلى تليف الجلد وذلك لكون جميع القرصات في مكان واحد,

أما إذا كانت في عدة أماكن فإن ذلك يؤدى إلى تخثر الدم.

المقصود بتليف الجلد :
هو أن الجلد يصبح أكثر مقاومة للبكتريا وأكثر تحملاً لدرجات الحرارة المرتفعة

المقصود بتخثر الدم :
هو تكون طبقة من الدم تكون أقسى نوعاً ما من الدم العادي مما يمنح الأوعية الدموية قدرة أكثر على مقاومة السموم... 
وبالتالي مساعدة الكبد وتخفيف العبء عنه


4- 
قرصة النملة كأفضل وسيلة للرجيم عندما تقوم النملة ( الأنثى ) بتوجيه قرصتها للهدف المنشود ... 
فإنها تفرز كمية من اللعاب الأيوني , والغريب إن هذا اللعاب يقوم بحرق جميع الدهنيات الموجودة في العضو المقروص ..
مثلا لو أن العضو المقروص هو الذراع فإن اللعاب سوف ينتشر تدريجيا في كافة الذراع وبالتالي سيقوم بحرق 99% من الدهنيات التي توجد بالذراع.



 منقوووول  للفائدة

للبصل فوائد عظيمة لا يعرفها الكثير منا


 أهمية البصل





أهمية البصل وفوائده العظيمة

هل تمتنع عن تناول الغداء اذا كان طبق السلطة محتويا على البصل و هل تسدين انفك اثناء الطهي لانك تكرهين رائحة البصل اذا كانت اجابتكما بنعم فاقرا السطور التالية لتتعرفوا على فوائد البصل واهميته.
عرف الانسان فوائد البصل منذ زمن طويل ولقد اجريت عليه بحوث مكثفة على مستوى العالم خلال القرن العشرين ففي عام 1927 اشار بحث علمي الى ان البصل ::

له فعالية كمنق للدم

ومهدئ وطارد للبلغم

ومعالج للارق وتهيج الاعصاب والسعال ومتاعب الشعب و

لقد بينت الدراسات بعد ذلك ان البصل ::

له فعالية ضد الدوسنتاريا وامراض بكتيرية وفطرية وفيروسية عديدة لانه يحتوي على مركبات لها فعالية المضادات الحيوية ومضادات الفيروسات

لذلك فان البصل يفيد في علاج البرد ولقد اهتم الباحثون بدراسة تاثير البصل وخلاصته في مستوى سكر الدم واستطاعوا فصل مركب دايفينيل امين الذي اتضح انه اقوى من دواء تولبيوتاميد الذي يستخدم في علاج مرض السكر

ولقد بينت الدراسات الحديثة ان كلا من البصل والثوم يحتوي على مواد اخرى ثبت انها تسبب انخفاضا في سكر الدم وزيادة في افراز الانسولين وتشمل هذه المواد الليلبروبيل دايسلفيد و الليسين بالاضافة الى مركبات الفلافونايد وقد اجريت تجارب على تاثير خلاصات البصل على مستوى سكر الدم ووجد انها تسبب انخفاضا في مستوى سكر الدم يتناسب مع مقدار الجرعة المعطاة من خلاصة البصل
كما بينت هذه الدراسة ان كلا من البصل الطازج و البصل المسلوق يحدث ذات التاثير في سكر الدم وبدراسة العوامل التي تؤدي الى انخفاض سكر الدم بعد تناول البصل اتضح ان هذا التناول يسبب تنشيطا في حرق السكر في الكبد وزيادة في افراز الانسولين بالاضافة الى تقليل هدم الانسولين في الجسم

ويفيد البصل والثوم ايضا في علاج مضاعفات مرض السكر مثل زيادة دهون الدم والجلطة وضغط الدم المرتفع ولقد تبين ان مضغ البصل الطازج لمدة 3 - 8 دقائق يقضي على ميكروبات الفم المسببة للامراض

ولقد استعمل الجرحى من جنود الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية البخار المتصاعد من العجائن التي تحتوي على البصل في علاج الجروح فقد ساعدت هذه الابخرة في التئام الجروح التئاما سريعا كما ساعدت في تسكين الامها.
كما ان البصل له فوائد مهمة في علاج حب الشباب والدمامل كما يفيد شراب البصل المصنوع من شرائح البصل المخلوطة مع مثل حجمها من عسل النحل في علاج البرد والكحة وذلك بتناول 3 - 4 ملاعق شاي للكبار وملعقة واحدة للاطفال كل 4 ساعات

وتجدر الاشارة الى ان البصل طازج او حساء او مشوي او مطبوخ كان يستخدم منذ عدة قرون في علاج البرد والقلب ومانع للحمل وكمنشط للرغبة الجنسية ولقد اثبتت الدراسات ان تناول نصف بصلة متوسط الحجم او ما يعادلها من عصير البصل يوميا يؤدي الى زيادة مستوى الدهون عالية الكثافة اتش دي ال في نحو 70% من المرضى وهذا مؤشر الى ان البصل يفيد في علاج جلطة القلب

والجدير بالذكر ان البصل الطازج وليس المطبوخ هو الذي يساعد في تخفيض مستوى الكولسترول في الدم وتؤكد البحوث ان تناول البصل او الثوم يساعد في منع تكوين مادة الفيبرين المسببة للجلطة وهذا مؤشر اخر لاهمية البصل او الثوم في علاج جلطة القلب وتوضح بحوث اخرى ان البصل والثوم يحتويان على مواد تفيد في علاج الربو الشعبي مثل مادة كوراستين وزيوت المسترد وهي مواد تساعد على تقليل مواد لوكوترايين التي تساعد على زيادة حساسية الصدر

ويعتبر البصل والثوم مصدرين لمضادات الاكسدة التي تساعد في الوقاية من العديد من الامراض وبخاصة السرطان فقد تبين ان خلاصة البصل تساعد على تقليل نمو خلايا سرطان الفم وتاكد علميا ان البصل الاصفر او الابيض اقوى من البصل الاحمر من حيث فعاليته ضد السرطان ومن فوائد البصل ايضا انه يفيد في علاج تورمات والام المفاصل وذلك بشي ست بصلات متوسطة الحجم في فرن البوتاجاز ثم توضع البصلات على هيئة لبخة على المفصل ويربط عليها برباط ضاغط

منقوووول للفائــــــدة

استغنِ عن السكر الأبيض لمدة أسبوع وستشعر بالفرق


استغنِ عن السكر الأبيض لمدة أسبوع وستشعر بالفرق


معلومات مهمه عن السكر ؟؟؟؟؟!!!!!!!
مادة كيميائية 100% تخسر خلال عملية التكرير جميع العناصر

استغنِ عن السكر الأبيض لمدة أسبوع وستشعر بالفرق

يؤدي استهلاك السكر الأبيض إلى حدوث المرض الأسوأ

الكل تقريباً يعلم أن
السكر الأبيض مادة جوفاء ليس فيها عناصرغذائية ما عدا السعرات الحرارية.

و لكن ما هو السكر الأبيض؟ وكيف يتم تكريره؟

أصل السكر الأبيض
نباتي حيث يتم الحصول عليه عن طريق معالجة وتكرير
نباتات مثل القصب أو البنجر للحصول على العصارة الحلوة منها
من خلال الطهي والمعالجةالميكانيكية والكيميائية
حيث تستبعد جميع المكونات
الموجودة في النبات الأصلي حتى لا يتبقى منها إلا المادة السكريّة.

ويتم ذلك عن طريق خلط العصارة السكرّية بالماءوبمادّة الجير،
ثم تعرّض للحرارة ليتبخر منها أغلب الماء،
وتعالج بعدها بالتفريغ الهوائي ح
تى تسحب منها كل الرطوبة وتتحول إلى بلورات صلبة.

ثم يعاد غليها لتذوب البلورات بالحرارة،
ثم تمرّر من خلال مصاف من الفحم النباتي لتتكثف البلورات.
وبعدها يتم تبييضها باستخدام مسحوق العظام

في الغرب يستخدمون مسحوق عظام الخنازيرلتبييض السكر!
وناتج عمليات التكرير هو السكر الأبيض،
وهو مادة كيميائية 100%
لأنه خسر خلال عملية التكرير 64 عنصراً غذائياً
تشمل كل العناصر المعدنية
مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم 
والحديد والمنغنيز والفوسفات والكبريتات، 
وكل الفيتامينات والأحماض الأمينية
 والألياف والدهون والإنظيمات (إنزيمات)

أي أنه بعد التكرير يصبح مادة ناقصة!!
وبالمناسبة،
كل المحليات المصنعة مثل شراب الذرة وشراب القيقب (ميبلسيروب)
تخضع لنفس عمليات التكرير تقريباً.

وما لا يدركه الكثيرون

هو أن التغذية عملية تكامليّة.
أي أن أي مادة غذائية تحتاج إلى جميع العناصر التي توجد فيها قبل تكريرها

لكي يهضمها الجسم وتستفيدخلاياه منها،
فالجسم عند دخول السكر الأبيض إليه
يضطر إلى استعارة العناصر الغذائيةالحيوية والضرورية لهضمه من خلايا الجسم!!

فالجسم يستعير الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيزيوم 
من خلايا مختلفة في الجسم ليتمكن من الاستفادة من السكرالأبيض المكرر.

وهنا مكمن الخطورة
لأنه في أحيان كثيرة يستعير الجسم الكالسيوم من خلايا مختلفة
إلى درجة ان يصاب الإنسان بهشاشة العظام ونخر الأسنان.

وعندما لا يكون في الجسم مخزون كافٍ من المعادن اللازمة لمعادلة السكر الأبيض
(الذي يصبح حامضياً بسبب عمليّة التكرير)
تتجمّع ذرات السكر غير المهضومة على هيئة سموم
تتركز في المخ والجهاز العصبي
مؤدية إلى ما يُعرف بالتسمم الكربوني
الذي يسرّع من عمليّة موت الخلايا وتدهورها

وينشأ نتيجة لذلك تدن في القدرات العقلية
لدى الكبار في السن،
وزيادة في النشاط وعدم القدرة على التركيز لدى الأطفال.

ومع مرور الوقت تتركّز هذه السموم أيضاً في مجاري الدم
فيصبح الدم نفسه ثخيناً ولزجاً ويتعذّر وصوله إلى الأوعية الشعريّة الدقيقة

(ومثل هذه الأوعية توجد في اللثة مثلاً، مما يمنع وصول العناصر الغذائية إلى الأسنان فتصاب بأمراض اللثة وتسوس الأسنان).

وتجمّع هذه السموم يؤدي أيضاً إلى مشاكل أخرى
 مثل تكوّن الحصوات في الكلى والمرارة.

ومن جهة أخرى يؤدي استهلاك السكر الأبيض
إلى حدوث المرض الأسوأ،
مرض السكّر الذي يسبب خراب الخلايا في الجسم كله!!

فمرض السكر هو 
عدم قدرة البنكرياس على إفرازكميات كافية من الأنسولين
عندما يتناول الإنسان كميات كبيرة من السكر.

وتناول السكرالأبيض يؤدي إلى أن يصاب الجسم
بحالة صدمة بسبب الارتفاع السريع لمستوى السكر في الدم.

وتكرار هذه الحالة يؤدي إلى إنهاك البنكرياس وبالتالي فشله.

وأفضل حلّ هو تجنّب السكر الأبيض قدر المستطاع خاصة
في المشروبات كالشاي والقهوةوالعصيرات
وأسوأها المشروبات الغازية

فعلبة واحدة منها من الحجم العادي تحتوي على 12ملعقة صغيرة من السكر المكرر.

وللشعور بقوّة التأثير السلبي للسكر الأبيض

على الصحة امتنعوا عنه تماماً لمدّة أسبوع واحد فقط،
وستلاحظون الفرق في خفة الجسم والنشاط وفي حيوية العقل.

منقووووول للفــــائدة

صور حفل تكريم السفير عفيفي عبد الوهاب سفير مصر بالسعودية


تلبية لدعوة خاصة من 

سعادة السفير / حسام الدين عيسى القنصل العام لمصر بالرياض

للعشاء على شرف السفير / عفيفي عبد الوهاب بمناسبة وصوله للمملكة

كسفير جديد لمصر لدى حكومة المملكة العربية السعودية

سافرنا إلى الرياض يوم الأربعاء الماضي الموافق 19 سبتمبر 2012
ووصلنا إلى منزل السفير / حسام الدين عيسى
في الثامنة مساء أنا والأستاذ / محمد حسين وإنضم إلينا الأستاذ / هشام أنس

وقد حضر الحفل التكريمي أعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي لمصر
وإخوة لنا من منطقة القصيم ومنطقة الرياض

وبعد التعارف مع سعادته توجهنا للعشاء
وبعد ذلك
القي سعادة السفير حسام عيسى كلمة ترحبية بالحضور وبسعادة السفير عفيفي

ثم القى سعادة السفير / عفيفي عبد الوهاب
كلمة ترحيبة بالحضور ودعى لتكاتف الجميع من أجل رعاية أفضل
لمنسوبي الجالية المصرية بالسعودية

ثم بادر الأخ هشام أنس بفتح باب للحوار مع سعادة السفير
وتبادل الإخوة الحضور عرض ما تجيش نفوسهم من مسائل تهم الصالح العام للجالية

ثم شرحت لسعادة السفير ثلاث نقاط مهمة وهي :
مشكلة إضافة المواليد عندما يحمل كل من الأب والأم جوازات سفر جديدة مميكنة
والتي لا يجوز إضافة المواليد عليها ..
وكيف تتأخر شهادات الميلاد ذات الرقم القومي
ومن بعدها الجوازات الجديدة من مصر
وكيف يتحمل والد الطفل أعباء مالية في صورة غرامة عدم إضافة الطفل
على الإقامة خلال المدة المحددة ( 1000ريال )
ورسوم الإستقدام إذ ما إضطر للسفر بوثيقة سفر والتي ترفض الجوازات السعودية
وضع تأشيرة خروج وعودة عليها ( 2000ريال )

وطلبت من سعادته السعي لتوفير ماكينة إصدار الجوازات الجديدة بالرياض
خاصة أن الجالية المصرية بالسعودية هي أكبر جالية لمصر بالخارج
فرد سعادته إنه سيناقش الأمر مع المسئولين المختصين
لتأمين مثل هذه الألة رغم إرتفاع قيمتها لخدمة الجالية والمصريين بمنطقة الخليج
وأكد على تفهمه للأمر وعلى ضرورة العمل على تأمينها

وطلبت فترة تمديد إضافية للجوازات التي إنتهت وتم تمديد صلاحيتها سنتين
ولم يتمكن المواطن من إصدار جوازات جديدة بمصر
فرد سعادة القنصل العام
 بأنه يمكن مد الجواز في هذه الحالة لمدة سنه إضافية
فوق السنتين بحيث يسهل أمور المواطنين في إستخراج جوزاتهم الجديدة من مصر

وشرحت ما يعانية أولياء أمور الطلاب الذين ينقلون من المدارس السعودية
إلى المدرسة المصرية أو التقدم لبرنامج أبناؤنا بالخارج ( إختبارات السفارة )
وما يتطلبه الأمر من ضرورة إرسال الشهادات الدراسية السعودية إلى القنصلية
السعودية بالقاهرة للتصديق ثم الخارجية المصرية ثم إحضارها من مصر لتقديمها مع المستندات
وذكرت لسيادته أن قنصلية جدة تقوم بجمع الشهادات من المواطنين وتقدمها دفعة واحدة لإدارة التصديقات بوزارة الخارجية السعودية ويتم تصديقها مرة واحدة ومن ثم تسلمها للمستفيدين
وطلبت بعمل المثل للقاطنين في محيط القنصلية بالرياض مثل المنطقة الشرقية ومنطقة القصيم
ووعد سعادته بتطبيق ذلك في أقرب وقت بعد مراجعة إدارة تصديقات وزارة الخارجية السعودية

وطلبت من سعادته أن يتم متابعة أمور المدارس المصرية التي فتحت أبوابها بالسعودية هذا العام
لتحقيق مستوى مناسب من الرسوم الدراسية وجودة مقبولة للعملية التعليمية
وضرورة إستقطاب الكوادر البشرية ذات التخصص للتدريس
وقد أفاد بأن الأمر سيكون تحت المتابعة المستمرة من سعادة المستشار الثقافي رئيس البعثة التعليمية

وفي ختام كلمتي وجهت الدعوة لسعادة السفير لزيارة المنطقة الشرقية بصحبة سعادة القنصل العام
للإلتقاء مع جماهير الجالية والمسئولين السعوديين بالمنطقة بما يصب في مصلحة الجالية
ووعد سعادته بزيارة المنطقة عما قريب

وإستعرض بعض الحضور المشاكل العمالية وطالب بألية إيجابية لحلها

وفي الختام أخذت بعض الصور التذكارية للحضور كمايلي :

من اليسار
أخوكم الأستاذ محمد حسين رئيس جالية الشرقية والمهندس أحمد حسن رئيس جالية القصيم
وسعادة السفير عفيفي وسعادة السفير حسام عيسى  والمستشار العمالي عادل فضل ود. وليم

من اليمين
المهندس أحمد حسن رئيس جالية القصيم
ثم السفير حسام عيسى ثم السفير عفيفي عبد الوهاب
ثم أخوكم محسن طاحون ثم القنصل أحمد عبد المجيد مساعد القنصل العام



الأخ هشام أنس على يسار الصورة وهو من أخلص النشطاء بالمنطقة الشرقية




جانب من الحضور داخل أحد صالونات منزل السفير

المستشار العمالي عادل فضل وبجواره القنصل محمد طاهر من السفارة
وأحد المستشارين بالسفارة داخل صالون أخر

القنصل أحمد عبد المجيد من القنصلية وبجواره المستشار الفقي من السفارة وأحد رجال السفارة

المستشار الإعلامي بالسفارة الأستاذ نبيل بكر وبعده الأستاذ وصفي الحبشي المستشار الخاص للقنصل العام
وبعده القنصل طارق سراج من القنصلية وأحد الإخوة الحضور من الجالية

القنصل العام وسعادة السفير عفيفي عبد الوهاب وبعض الإخوة الحضور

الأستاذ محمد حسين وبعده الأستاذ هشام أنس